الخميس، 20 فبراير 2014

زيادة المبيعات عن طريق العملاء الحاليين

زيادة المبيعات عن طريق العملاء الحاليين








عندما تسعى لزيادة المبيعات عليك التركيز في المرحلة الأولى على العملاء الحاليين والإستفادة من الجهود المبذولة من الخدمات والمنتجات مع هؤلاء العملاء وإتخاذ الخطوات اللازمة لسد الثغرات وتقوية العلاقات ولعب أدوار حاسمة لزيادة المبيعات والقيام بالدور المطلوب على أكمل وجه وإلا الأبواب أمام المنافسين ستكون مفتوحة. نتابع السبل الأساسية الذي يجب إتباعها في سبيل الحفاظ على العملاء.
1. تحسين التدريب للموظفين الذين لديهم تفاعل يومي مع العملاء للإنطباع القوي على هذا الفريق بالنسبة للعملاء، ونتيجة لذلك إن دور الموظفين حيوي في التوسيع والحفاظ على العملاء الحاليين لذلك لا بد من تدريبهم لبروتوكول العملاء والإجراءات وعمليات الشركة الداخلية وكيفية التعامل بشكل فعال مع العملاء.
2. توفير الإستجابة لإهتمامات العملاء هو مؤشر واضح على رغبة الشركة لتلبية وتجاوز التوقعات وإلا ستحدث المواجهة مع العملاء. وهذ ينطبق على جميع مستويات الشركة ليس بالنسبة لفريق الإتصال المباشر مع العملاء والتي تشكل جزء من المعادلة والجزء الآخر يتمثل في معالجة مشكلة العملاء.
3. تقديم أفكار أكثر إيجابية، كخدمة أو موردي المنتجات فالعملاء يعتمدون عليك لتقديم المهام الهامة التي لا يستطيعون أن يوفروها لأنفسهم، وهذا ما يحفزك أن تكون سباق في كل شيء.
4. فهم المتطلبات، من خلال إدارة الحسابات خاصة أنه دائما هناك إحتياجات التي لم يتم تناولها بشكل كاف وبالتالي ستكون شركتك ضعيفة مقارنة بالآخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق