الخميس، 26 سبتمبر 2013

8 خطوات فى عملية تطوير منتج جديد


8  خطوات فى عملية تطوير منتج جديد 





1- تولد الفكرة 

هل الفكرة جديرة بأن توضع فى الإعتبار؟ و هل هى من الأساس فكرة مبتكرة أم مشابهة لأفكار أخرى كثيرة نمت إلى علمك حديثاً ؟

2- التمعن فى الفكرة 
هل الفكرة المتعلقة بعمل إنتاج جديد متوائمة مع الأفكار و الأهداف العامة ؟

3- تطوير المفهوم
عن أى مفهوم سوف يعبر هذا المنتج لدى المستهلك ؟
4- تطوير إستراتيجية التسويق 
هل يمكننا تطبيق إستراتيجية فعالة من الناحية المادية و تمكنا من خلال الميزانية من تغطية كافة أنشطة التسويق ؟
5- تحليل النشاط التجارى 
هل سيعمل هذا المنتج على تحقيق الأهداف المتعلقة بالربح ؟
6 – تطوير المنتج 
هل المنتج من الناحية الفنية والتجارية مطابق للمواصفات و المعايير الواجب تطبيقها ؟

7- إختبار السوق 
أثناء إختبار المنتج فى السوق هل كانت المبيعات متفقة مع التوقعات ؟

8- الوضع الحالى 
هل المبيعات المتعلقة بالمنتج تتماشى مع التوقعات و الأهداف ؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق