8 خطوات فى عملية تطوير منتج جديد
1- تولد الفكرة
هل الفكرة جديرة بأن توضع فى الإعتبار؟ و هل هى من الأساس فكرة مبتكرة أم مشابهة لأفكار أخرى كثيرة نمت إلى علمك حديثاً ؟
2- التمعن فى الفكرة
هل الفكرة المتعلقة بعمل إنتاج جديد متوائمة مع الأفكار و الأهداف العامة ؟
3- تطوير المفهوم
عن أى مفهوم سوف يعبر هذا المنتج لدى المستهلك ؟
4- تطوير إستراتيجية التسويق
هل يمكننا تطبيق إستراتيجية فعالة من الناحية المادية و تمكنا من خلال الميزانية من تغطية كافة أنشطة التسويق ؟
5- تحليل النشاط التجارى
هل سيعمل هذا المنتج على تحقيق الأهداف المتعلقة بالربح ؟
6 – تطوير المنتج
هل المنتج من الناحية الفنية والتجارية مطابق للمواصفات و المعايير الواجب تطبيقها ؟
7- إختبار السوق
أثناء إختبار المنتج فى السوق هل كانت المبيعات متفقة مع التوقعات ؟
8- الوضع الحالى
هل المبيعات المتعلقة بالمنتج تتماشى مع التوقعات و الأهداف ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق