بسم الله الرحمن الرحيم
* لقد عرف عالم التسويق الكبير Megamarketing كوتلر KOTLER " هو طريقة استراتيجية للتفكير والتى تأخذ نظرة موسعة تجاه المهارات والمصادر المطلوبة لدخول وتشغيل الاسواق المحمية أو التى بها عوائق " .
- وبمعنى ابسط فان هناك مجموعة من الاسواق التى يكون الدخول اليها امر صعب وتحتاج الى وجود مهارات للتعامل مع أطراف أخرى وليس التعامل مع المستهلكين فقط .
وتلك الاطراف تكون متمثلة فى عناصر البيئة الخارجية ( وسائل الاعلام , الحكومات , ................ ) . ولتطبيق ما يسمى Megamarketing فانه قد تم توسيع المزيج التسويقى marketing mix من 4 اجزاء الى 7 اجزاء بتضمينه لعنصرين هما : القوة السياسية - العلاقات العامة ( الرأى العام ) .
* لقد عرف عالم التسويق الكبير Megamarketing كوتلر KOTLER " هو طريقة استراتيجية للتفكير والتى تأخذ نظرة موسعة تجاه المهارات والمصادر المطلوبة لدخول وتشغيل الاسواق المحمية أو التى بها عوائق " .
- وبمعنى ابسط فان هناك مجموعة من الاسواق التى يكون الدخول اليها امر صعب وتحتاج الى وجود مهارات للتعامل مع أطراف أخرى وليس التعامل مع المستهلكين فقط .
وتلك الاطراف تكون متمثلة فى عناصر البيئة الخارجية ( وسائل الاعلام , الحكومات , ................ ) . ولتطبيق ما يسمى Megamarketing فانه قد تم توسيع المزيج التسويقى marketing mix من 4 اجزاء الى 7 اجزاء بتضمينه لعنصرين هما : القوة السياسية - العلاقات العامة ( الرأى العام ) .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق